تمويل بقيمة مليون جنيه وخدمات مميزة للفائزين.. تفاصيل أولمبياد الشركات الناشئة من صندوق رعاية المبتكرين

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أعلن صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ عن بدء المرحلة الإقليمية لأولمبياد الشركات الناشئة، والتي تستهدف الجامعات والمعاهد والمراكز البحثية في جميع أنحاء الجمهورية.

وأكد الدكتور هاني عياد، المدير التنفيذي للصندوق، أن هذه المسابقة تعد منصة مثالية للطلاب والباحثين لعرض أفكارهم الابتكارية وتحويلها إلى نماذج عمل حقيقية، وكذلك لإنشاء شركات ناشئة. وأضاف أن التصفيات الإقليمية تشمل الأقاليم السبعة الجغرافية لمصر، بهدف تصعيد الفرق الفائزة إلى المعسكر الختامي المؤهل للبرنامج التليفزيوني Gen-Z.

في إقليم القاهرة الكبرى، يتنافس 66 فريقًا من 24 جامعة، منها: جامعة القاهرة، عين شمس، الأزهر، حلوان، بنها، النيل الأهلية، مدينة زويل، أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، هليوبوليس، الألمانية، المصرية الروسية، 6 أكتوبر، الجيزة الجديدة، هيرتفوردشاير، البريطانية، بدر، مصر للعلوم والتكنولوجيا، الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، القاهرة الجديدة التكنولوجية، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، معهد الأهرامات العالي للهندسة والتكنولوجيا، أكاديمية الشروق، الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام ب6 أكتوبر، والمعهد العالي للدراسات النوعية بالهرم.

في إقليم الإسكندرية، يتنافس 27 فريقًا من 7 جامعات، تشمل: الإسكندرية، فاروس، الأكاديمية العربية للنقل البحري، برج العرب التكنولوجية، دمنهور، العلمين الدولية، ومطروح.

أما في إقليم الدلتا، فيتسابق 40 فريقًا من 12 جامعة ومعهدًا، منها: المنصورة، المنصورة الجديدة، كفر الشيخ، دمياط، طنطا، المنوفية، سمنود التكنولوجية، حورس، الدلتا التكنولوجيا بقويسنا، مدينة السادات، المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بدمياط الجديدة، ومعهد النيل العالي للهندسة والتكنولوجيا.

في إقليم القناة، يتنافس 29 فريقًا من 8 جامعات، تشمل: قناة السويس، العريش، السويس، الزقازيق، بورسعيد، شرق بورسعيد التكنولوجية، الجلالة، وسيناء.

في إقليم شمال الصعيد، يتسابق 6 فرق من 4 جامعات، هي: بني سويف، المنيا، الفيوم، والمعهد التكنولوجي العالي ببني سويف.

في إقليم وسط الصعيد، يتنافس 12 فريقًا من 4 جامعات، تشمل: أسيوط، الوادي الجديد، بدر بأسيوط، وسفنكس.

أما في إقليم جنوب الصعيد، فتتنافس 17 فريقًا من 5 جامعات، هي: جنوب الوادي، طيبة التكنولوجية، أسوان، سوهاج، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بأسوان.

تشمل مزايا المشاركة في المسابقة التصعيد إلى المعسكر الختامي على مستوى الجمهورية والمشاركة في برنامج GenZ التلفزيوني، إضافة إلى التدريب والتوجيه من رواد الأعمال والمستثمرين ذوي الخبرة. كما سيحصل الفائزون على تمويل قدره 500 ألف جنيه، وتقديم خدمات قيمتها 500 ألف جنيه، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى شبكة واسعة من المستثمرين وأصحاب الأعمال، وتلقي تغطية إعلامية لجهود الفرق.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن