تعليم بنى سويف تنظم ندوة بعنوان لقاء فى حب مصر

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

نظمت إدارة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان بمديرية التربية والتعليم ببني سويف، بالتعاون مع منطقة وعظ بني سويف والكنيسة، يوم الأربعاء، ندوة بعنوان "لقاء في حب مصر" تحت رعاية وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، هاني عنتر.

استقبل هاني عنتر، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، الشيخ رضا عبدالحليم، مدير عام منطقة وعظ بني سويف، والقمص أثناسيوس، راعي كنيسة درب العيد. حضر اللقاء أيضًا الدكتورة عائشة عبدالرحيم، مدير إدارة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان بالمديرية.

في كلمته، رحب وكيل الوزارة بالضيوف وأشاد بالجهود التي تبذلها منطقة الوعظ والكنيسة في توعية الطلاب بقيم المواطنة والانتماء وحب الوطن. وأعرب عن شكره وتقديره للشيخ رضا عبدالحليم ورجال الأزهر الشريف، وللكنيسة، على جهودهم الكبيرة في نشر القيم والمبادئ الإنسانية، مؤكدًا أن مصر ستظل قوية بمحبة وانتماء أبنائها.

ومن جانبه، أوضح الشيخ رضا عبدالحليم أن هذه الندوة تأتي ضمن حملة التوعية التي أطلقها مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف تحت عنوان "ألا إن نصر الله قريب". وأكد أن الحملة تهدف إلى زيادة الوعي المجتمعي بالقضايا المصيرية ودعم حقوق الأمة وتطهير الأرض من الاحتلال والحفاظ على المقدسات.

وتحدث القمص أثناسيوس عن أهمية غرس روح الانتماء والولاء في نفوس الشباب ودورها في محاربة التطرف والإرهاب. وأكد على ضرورة محاربة المفاهيم الخاطئة وتحكيم العقل والمنطق في جميع الأمور، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية حب الوطن والاعتزاز به من خلال الاهتمام بالعلم والعمل.

شارك في اللقاء أيضًا الشيخ أحمد حسن، واعظ بمنطقة الوعظ بالأزهر، والشيخ محمود محمد، المنسق الإعلامي للمنطقة. كما شارك قسم الموهوبين بإدارة بني سويف بفقرة إنشاد ديني قدمها الطالب زياد عمرو من مدرسة بلفيا الثانوية المشتركة، وغناء وطني قدمته الطالبة لياندرا أمير من مدرسة التوفيق، بالإضافة إلى بورتريه لوكيل الوزارة قدمته الطالبة سلمى عادل من مدرسة الحديثة الإعدادية بنات.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن