تعليم الأقصر تفتتح المركز الإرشادي لتربية النحل بمدرسة إسنا الزراعية..

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

تم افتتاح المركز الإرشادي لتربية النحل بمدرسة إسنا الزراعية المشتركة في الأقصر، بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، الدكتور صبري خالد عثمان، وذلك بناءً على توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور محمد عبد اللطيف، وتحت رعاية محافظ الأقصر، المهندس عبدالمطلب عمارة.

أوضح الدكتور صبري خالد أن المركز الإرشادي يقوم بإقامة ندوات وورش عمل توعوية حول دور النحل في البيئة وكيفية تربيته، بهدف مساعدة الراغبين في هذا المجال سواء كانوا خريجي المدرسة أو غيرهم. كما تم عرض عرض تقديمي خلال حفل الافتتاح يسلط الضوء على أهمية النحل كملقح لأنواع متعددة من النباتات، بالإضافة إلى إنتاجه للعسل والشمع وغيرها من المنتجات المفيدة.

وأكد الدكتور صبري خالد أهمية النحل كمخلوق يساهم بشكل كبير في الإنتاج الزراعي والحفاظ على التوازن البيئي، مشيداً بنشاطات المدرسة الزراعية والخلايا النحلية التي تحتوي عليها.

بالإضافة إلى ذلك، شهد الدكتور صبري خالد انطلاق التدريبات التنشيطية التي ينظمها مشروع "قوى عاملة مصر"، بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والتي تستهدف تعزيز مهارات ميسري مكون التوظيف وجمع معلومات حول سوق العمل في مدارس التعليم الفني بالأقصر.

وفي ختام فعاليات الافتتاح، أعرب الدكتور صبري خالد عثمان عن ارتياحه للجهود المبذولة في تعزيز التعليم الفني بالمنطقة، مشدداً على أن هذه الفترة تعتبر حقبة ذهبية لتطوير المهارات العملية وتعزيز فرص العمل للطلاب.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل ارتفاع شديد في درجات الحرارة اليوم الجمعة

تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن