انطلق مؤتمر قسم الأشعة التشخيصية والتداخلية في كلية طب عين شمس.. تعرف علي التفاصيل

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

افتتح الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، فعاليات المؤتمر العلمي السنوي التاسع لقسم الأشعة التشخيصية والتداخلية والتصوير الجزئي بكلية الطب بالجامعة. وتم تحديد عنوان المؤتمر بعنوان "تطور البحث العلمي والتطورات التقنية وتأثيرها على تطور علم الأشعة التشخيصية والتداخلية".

في كلمته، أعرب الدكتور محمد ضياء عن فخره واعتزازه بقسم الأشعة التشخيصية والتداخلية بجامعة عين شمس، مؤكدًا على دور الجامعة الرائد في دعم البحث العلمي والتطور الطبي المستمر، والذي دفع بالأبحاث الرائدة خلال السنوات الأخيرة لتحقيق الخدمة الطبية والمجتمعية بدقة وتخصص لكافة الفئات، بما في ذلك الفئات غير القادرة.

وشدد على أهمية إعداد جيل جديد من أطباء الأشعة يواكب التطورات التكنولوجية، ويحرص على الاعتبارات الأخلاقية، مثل حفظ خصوصية البيانات، لتحقيق التميز في البحث ورعاية المرضى.

كما أشاد بدور الشركات الداعمة للأبحاث الطبية وتعاونها المستمر، واستغلالها الأمثل للتكنولوجيا الحديثة، مؤكدًا أن الابتكارات والأبحاث المقدمة في هذا المؤتمر تعد شاهدًا على الإمكانيات الاستثنائية التي تسهم في تحقيق تحول في الرعاية الصحية، وتحسين نسب شفاء المرضى، وتأثير دائم على المجتمع.

من جهته، رحب الدكتور طارق يوسف، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، بالحضور وأشاد بتميز قسم الأشعة والتعاون المستمر والمتابعة الدائمة، والاهتمام بحضور المؤتمرات والاستفادة من خبرات أساتذة ورواد القسم، ودعمه المستمر لمواكبة كل ما هو جديد ومتطور.

وأكد أن التطورات التقنية الحديثة التي شهدتها مستشفيات جامعة عين شمس في قسم الأشعة، تعد عنصرًا أساسيًا في مستشفى الطوارئ الجديدة التي قاربت على الانتهاء في مدينة عين شمس الطبية، وتميزها وانفرادها بوحدة أشعة بمستشفى جراحات القلب والصدر مزودة بأحدث الأجهزة المتطورة، بالإضافة إلى وحدة سونار ملحقة بالقسم وجهاز أشعة مقطعية دقيق ومتخصص، ووحدة أخرى بمستشفى جراحات الأطفال والتي ستفتح قريبًا.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن