امتحانات الثانوية العامة.. 5 حالات غش بالهواتف المحمولة في ثاني أيام الدور الثاني

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانًا حول امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

أفادت الوزارة أن الطلاب أدوا امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية خلال الفترة الأولى، وبلغ عددهم 5492 طالبًا وطالبة. أما في الفترة الثانية، فقد خضع 1541 طالبًا وطالبة لامتحان مادة التربية الوطنية.

كما أشارت الوزارة إلى أن طالبًا واحدًا من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا أدى امتحان الدور الثاني في مادة التربية الوطنية، بينما خضع طالب واحد من مدارس المكفوفين لامتحان اللغة العربية (الورقة الثانية).

من جانبه، قام الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بالتواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين في غرف العمليات المحلية قبل بدء الامتحانات، كما تأكد من وجود ممثلي وزارة الداخلية لتأمين لجان الامتحانات في جميع المحافظات.

وأكد نائب الوزير على مراقبة كل مراحل العمل في امتحانات الدور الثاني، بدءًا من طباعة الأسئلة، مرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان، ووصولًا إلى لجان الامتحان ولجان النظام والمراقبة.

وأعلنت الوزارة أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية رصد أربع حالات غش خلال امتحان اللغة الأجنبية الثانية. تم ضبط طالبة في لجنة بإدارة بلطيم التعليمية بمحافظة كفر الشيخ أثناء محاولة الغش باستخدام الهاتف المحمول في امتحان مادة اللغة الفرنسية، وطالبة أخرى في لجنة بإدارة عين شمس التعليمية بمحافظة القاهرة أثناء محاولة الغش في امتحان مادة اللغة الإيطالية باستخدام الهاتف المحمول. كذلك تم ضبط طالب في لجنة بإدارة أبو النمرس بمحافظة الجيزة لحيازته هاتف محمول واستخدامه في الغش خلال امتحان مادة اللغة الألمانية، وطالبة أخرى في لجنة بإدارة العمرانية بمحافظة الجيزة لمحاولتها الغش في امتحان مادة اللغة الإسبانية باستخدام الهاتف المحمول. كما تم ضبط طالب آخر في لجنة بإدارة البداري التعليمية بمحافظة أسيوط أثناء محاولته الغش في امتحان مادة التربية الوطنية باستخدام الهاتف المحمول.

تم التحفظ على الهواتف المستخدمة في هذه الحالات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الطلاب المتورطين، وفقًا للقرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه، والقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وأعادت وزارة التربية والتعليم التشديد على ضرورة منع استخدام وسائل الغش في الامتحانات، مؤكدة أنها ستتصدى لأي محاولات غش وستتخذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالفات.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الثاني في مادة اللغة الأجنبية الأولى يوم الاثنين الموافق 26 أغسطس 2024. كما سيؤدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا امتحاناتهم في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية) ومادة مقاييس المفاهيم (اللغة العربية) على فترتين.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن