التعليم العالي تنشر القائمة السوداء للكيانات الوهمية.. تفاصيل

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

وجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإعداد "قائمة سوداء" بأسماء الكيانات الوهمية التي تدعي زورًا أنها مُعتمدة وتمنح شهادات معتمدة دون الحصول على التراخيص اللازمة. وسيتم الإعلان عن هذه القائمة للطلاب وأولياء الأمور.

جاءت هذه الخطوة في إطار التصدي الحازم للكيانات التي تعمل دون ترخيص من وزارة التعليم العالي، والتي تمنح شهادات غير معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات. وقد تم نشر القائمة السوداء على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ليتمكن الطلاب وأولياء الأمور من التعرف على هذه الكيانات.

ستُحدث القائمة بشكل مستمر بناءً على نتائج عمل لجنة الضبطية القضائية بالوزارة، بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية وبقية الجهات المعنية بالدولة.

وأكد الدكتور سامي ضيف، القائم بأعمال رئيس قطاع التعليم بالوزارة، أن لجنة الضبطية القضائية تواصل جهودها لملاحقة هذه الكيانات الوهمية بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية وبقية الأجهزة المعنية. وأوضح أن اللجنة ستعمل على توسيع دائرة عملها بناءً على التقارير الواردة من هيئة الرقابة الإدارية ولجنة الرصد الإعلامي بالإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة.

من جانبه، صرح الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، بأن الإدارة العامة للمكتب الإعلامي نشرت قائمة بكافة مؤسسات التعليم العالي المعتمدة في جمهورية مصر العربية عبر وسائل الإعلام والموقع الإلكتروني للوزارة وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي. وأشار إلى أن هذه القائمة تُحدث بانتظام وفقًا للقرارات الجمهورية بشأن إنشاء مؤسسات تعليمية جديدة وبدء الدراسة بها، مما يساهم في توعية أولياء الأمور والطلاب بالمؤسسات المرخص لها بتقديم خدمات التعليم العالي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الإدارة العامة للمكتب الإعلامي للوزارة ستواصل رصد الأنشطة الدعائية للكيانات الوهمية التي تدعي تقديم شهادات أكاديمية معتمدة بشكل غير قانوني عبر المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، وسيتم إحالتها إلى لجنة الضبطية القضائية للتعامل معها بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية وبقية الأجهزة المعنية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن