اكتشف تفاصيل برنامج ماجستير التكنولوجيا الحيوية الجزيئية: التخصصات المطلوبة ومتطلبات القبول

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أعلنت جامعة حلوان عن تفاصيل برنامج ماجستير التكنولوجيا الحيوية الجزيئية الذي يُقدمه قسم الكيمياء بكلية العلوم. يعد هذا البرنامج من البرامج الحيوية التي تركز على استخدام التقنيات الحيوية لدراسة وتعديل الأحماض النووية والبروتينات. ويجمع هذا العلم بين عدة تخصصات مثل البيولوجيا الجزيئية، الميكروبيولوجيا، الكيمياء الحيوية، المناعة، الوراثة، وبيولوجيا الخلية.

تسعى التكنولوجيا الحيوية الجزيئية إلى تحسين وتطوير الأدوية، اللقاحات، العلاجات، والاختبارات التشخيصية، كما تفتح آفاقاً جديدة في مجالات الزراعة، المنسوجات، وتجهيز الأغذية.

شروط القبول:

للالتحاق بالبرنامج، يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على بكالوريوس في العلوم مع تخصص في التكنولوجيا الحيوية بتقدير جيد على الأقل من إحدى الجامعات المصرية، أو شهادة معترف بها من المجلس الأعلى للجامعات. كما يُقبل الطلاب الحاصلون على درجة بكالوريوس في الكيمياء الحيوية بتقدير جيد على الأقل.

نظام الدراسة:

يُعتمد نظام الدراسة في برنامج ماجستير التكنولوجيا الحيوية الجزيئية على الساعات المعتمدة، ويشمل 38 ساعة معتمدة. تتضمن سنة التمهيدي 26 ساعة معتمدة موزعة على فصلين دراسيين، بينما تشكل الرسالة العلمية بعد اجتياز سنة التمهيدي 12 ساعة معتمدة.

سنة التمهيدي مقسمة إلى فصلين دراسيين، مدة الدراسة في كل فصل تتراوح بين 15 إلى 17 أسبوعًا. ويكون الحد الأدنى للحصول على درجة الماجستير هو أربعة فصول دراسية، بينما الحد الأقصى هو عشرة فصول دراسية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل ارتفاع شديد في درجات الحرارة اليوم الجمعة

تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن