اتبعوا هذا الإجراء.. موقف طلاب الثانوية العامة الحاصلين على درجات منخفضة

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

كشفت مصادر مطلعة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الإجراءات المتبعة لتقديم تظلمات من نتائج امتحانات الثانوية العامة، خاصةً للطلاب الذين حصلوا على نسب منخفضة مثل 18% و40% وما إلى ذلك.

وقالت المصادر، في تصريح لموقع "مصراوي"، إنه يمكن للطلاب الذين يشعرون بعدالة نتائجهم المنخفضة تقديم تظلمات على المواد من خلال الرابط المخصص الذي أتاحته الوزارة. ويُذكر أن آخر موعد لتقديم طلبات التظلم هو 22 أغسطس الجاري.

وأوضحت المصادر أن الوزارة قد خصصت لجانًا خاصة لمراجعة تظلمات طلاب الثانوية العامة. ستقوم هذه اللجان بفحص كراسات الإجابة مرة أخرى وإضافة أي درجات قد تكون فاتت بسبب أخطاء في التصحيح، وذلك لضمان تحقيق العدالة وإعطاء الطلاب حقوقهم بالكامل.

وأضافت المصادر أن الهدف من إتاحة التظلمات هو تمكين الطلاب من الاطلاع على كراسات إجاباتهم ومراجعة عملية التصحيح، حيث سيتم تعديل الدرجات وإضافتها إلى المجموع النهائي إذا تم اكتشاف أخطاء في التصحيح.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الطلاب وأولياء الأمور قد اشتكوا من النتائج المنخفضة التي حصل عليها أبناؤهم، على الرغم من توقعاتهم بوجود درجات أعلى بناءً على مراجعاتهم.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أضافت درجات مادة الفيزياء وقامت بتعديل درجات الطلاب وقائمة الأوائل، حيث تم الإعلان عن هذه التعديلات مساء الاثنين. وتم إتاحة تقديم التظلمات إلكترونيًّا عبر الرابط المخصص ، مع العلم أن آخر موعد لتقديم الطلبات هو 22 أغسطس الجاري.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن