أنهت جامعة الإسكندرية استعداداتها لبدء الدراسة بتجهيز المدرجات وتوفير لوحات إرشادية

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، عن انتهاء كافة استعدادات كليات ومعاهد الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد، الذي يبدأ يوم السبت المقبل.

وأشار قنصوة إلى جاهزية جميع الكليات للانتظام في العملية التعليمية منذ اليوم الأول، بما في ذلك إعلان الجداول الدراسية وتجهيز المدرجات، قاعات المحاضرات، المعامل، المكتبات، والعيادات الطبية.

وأكد أنه تم توجيه عمداء الكليات لوضع خطة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى، وتعريفهم بالأنشطة الطلابية المختلفة، وتوفير لوحات إرشادية، بالإضافة إلى تأمين الحرم الجامعي.

كما أوضح أنه تم توفير وسائل السلامة والأمان بجميع المنشآت الطبية، مع وجود الأطقم الطبية في العيادات. وأكد على أهمية عقد لقاءات طلابية لتعريف الطلاب بطبيعة الحياة الجامعية ودمجهم في الأنشطة.

وأشار إلى أن الأنشطة التي ستنظمها الجامعة تتماشى مع المبادرة الرئاسية "بداية" لبناء الإنسان المصري، حيث تسعى الجامعة لدعم المبادرة من خلال رفع وعي الطلاب بالقيم المجتمعية وتعزيز مهاراتهم.

وأوضح أن الجامعة ستطلق مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات تشمل الندوات، ورش العمل، قوافل للقرى الأكثر احتياجًا، وأنشطة رياضية متنوعة.

من جهته، أكد الدكتور علي عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن المدن الجامعية استعدت لاستقبال الطلاب، وستبدأ إجراءات التسكين في فروعها بسموحة وسابا باشا والشاطبي. وأضاف أن التقديم الورقي لطلاب الثانوية العامة الجدد سيستمر حتى نهاية الشهر الجاري.

واختتم عبد المحسن بالحديث عن حرص الجامعة على دعم الطلاب في الأنشطة المختلفة، حيث أعدت برامج تتوافق مع مواهبهم واحتياجاتهم في المجالات الرياضية والفنية والاجتماعية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


جامعة الزقازيق تشارك بمراسم "توقيع عقود فتح مكاتب لهيئات التصنيف والتسجيل البريطانية"

تفعيل مجموعات التقوية بالمدارس| نشاط وقرارات وزير التعليم بنهاية أول أسبوع دراسة

وكيل وزارة "تعليم الإسكندرية" يوزع قرارات تعيين 772 معلمًا جديدًا

تدافع في الفسحة.. إصابة تلميذ سقط على سلم مدرسة بأسيوط

وكيل وزارة التعليم بالبحر الأحمر يطالب بسرعة إنهاء إجراءات استلام العمل

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن