آخر فرصة.. اليوم غلق باب التحويلات بين مدارس القاهرة..

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

تغلق مديرية التربية والتعليم بالقاهرة باب التحويلات الإلكترونية اليوم الأحد، بعد إعادة فتحه يوم الاثنين الماضي لاستقبال طلبات تحويل التلاميذ بين المدارس والإدارات التعليمية، وكذلك من المحافظات الأخرى إلى القاهرة.

وأوضحت المديرية أن التحويلات استمرت من يوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 حتى الأحد 8 سبتمبر 2024، بسبب تزايد حالات انتقال العاملين وأسرهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة، إلى جانب استمرار وصول طلبات التحويل للمرحلة الثانوية العامة من الوزارة، وذلك لتسهيل الأمور على أولياء الأمور.

وفي سياق آخر، أعلنت المديرية أن التقديم للمرحلة الثانوية (الصف الأول الثانوي) سواء العام أو الفني سيكون ورقيًا، نظرًا للبطء الذي يشهده الموقع الإلكتروني المخصص للتقديم، ولتلبية رغبات الطلاب وأولياء الأمور. سيتم التقديم وفق الحد الأدنى للتنسيق المعتمد من محافظ القاهرة للثانوي العام والفني (التجاري، الصناعي، الفندقي).

وكانت المديرية قد أعلنت موافقة الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، على خفض الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام من 232 درجة إلى 225 درجة، فيما تم خفض تنسيق فصول الخدمات ليكون أقل من تنسيق الثانوي العام بـ40 درجة، استجابةً لرغبات أولياء الأمور.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن